إضافة ماسنجر الفيسبوك بوت باستخدام ماني شات manychat إلى موقعك الووردبريس

229
كيفية إضافة ماسنجر الفيسبوك بوت باستخدام ماني شات

[ad_1]

انضم للمجتمع الداعم لنظام ووردبريس

انضم مجانًا لمنتدى عرب ووردبريس المجتمع الداعم الأساسي لنظام ووردبريس في العالم العربي وافتح نقاشًا مثمرًا مع كافة الأعضاء مستخدمي النظام

زيارة منتدى عرب ووردبرسي ←

تكتسب روبوتات فيسبوك ماسنجر شهرة كبيرة في جذب العملاء المحتملين وزيادة التفاعل بين المشاركين بالإضافة إلى نقل التشغيل الآلي إلى مستوى جديد تمامًا. حتى أن البعض ذهب إلى حد القول إنه قد يحل محل رسائل البريد الإلكتروني كأفضل أداة تسويقية.

في هذا البرنامج التعليمي، سأوضح لك كيفية تنشيط نموذج روبوت ماسنجر يساعدك في جذب العملاء المحتملين، ويمكنك بعد ذلك إرسال المحتوى الخاص بك مباشرةً إلى هؤلاء العملاء المتوقعين على Facebook Messenger. سنستخدم (ManyChat) لتحقيق هذه المهمة.

ما هو ManyChat ماني شات

ManyChat خدمة مراسلة مجانية، يمكن تثبيتها على موقع الويب الخاص بك، ولديها عدد غير قليل من الميزات الرائعة. هي أداة تسمح لك بإنشاء Facebook Messenger Bots للتسويق والمبيعات والدعم.

أدعوك لاستكشاف جميع الوحدات الأخرى في ManyChat والتلاعب بها، فهذه هي أفضل طريقة لتعلم أي نوع من أدوات التسويق بشكل فعال.

تقدم ManyChat مستويين مختلفين. النسخة المجانية والنسخة الاحترافية.

  • النسخة المجانية: تحتوي على جميع أدوات Growth على ManyChat وعلامتها التجارية عليها. ومع ذلك، ستفقد الكثير من ميزات PRO
  • إصدار PRO: مذهل لأنه يحتوي على الكثير من الميزات. يمكنك إنشاء العديد من التسلسلات التي تريدها، ولن يكون لأدوات النمو الخاصة بك علامة تجارية والأهم من ذلك؛ يمكنك استخدام العلامات والتكاملات والحقول المخصصة. ويعتمد سعر PRO على عدد المشتركين النشطين لديك. حتى 500 مشترك يكون السعر 10 دولارات، وحتى 1000 مشترك يكون 15 دولارًا، وحتى 2500 يكون 25 دولارًا وهكذا.

الخلاصة: الإصدار المجاني لا بأس به تمامًا عندما تكون قد بدأت للتو وترغب في التجريب به، ولكن بمجرد أن تصبح أكثر تقدمًا، ستحتاج إلى الإصدار الاحترافي.


ما هو البث Broadcast؟

تعد عمليات البث واحدة من أفضل أدوات التسويق المتاحة لأصحاب الأعمال والمسوقين. لأنه يسمح لك بالوصول إلى كل مستخدم تم تمكينه في برنامج الروبوت الخاص بك مباشرة في Facebook Messenger.

فرص عمليات البث هذه لا حدود لها، ولكن الأهم من ذلك أنها تمنحك فرصة لبدء حوار مع المشتركين في قناتك على الفور، بحيث يمكنك:

  • تقديم المحتوى للمشتركين لديك (أثناء التحدث إليهم ككل، أو إلى قطاعات وجماهير مختلفة).
  • إشراك المشتركين لديك للتواصل مع روبوت محادثة Messenger أو الاشتراك في تسلسل

تعرف على جمهورك، ويمكنك القيام بتقسيمه باستخدام العلامات بناءً على ردودهم.

  • بمجرد أن تكون على دراية بماهية عمليات البث، ستحتاج إلى معرفة شكل الواجهة التي تريد إرسالها.

فوائد استخدام Manychat Broadcast

1   – أتمتة العمليات الروتينية

في كل بزنس يوجد العديد من العمليات الروتينية، التي يجب القيام بها مع كل عميل لإعطائه المزيد من التفاصيل، أو توجيهه الى الاختيارات المناسبة له. لذلك فإن تحويل هذه العمليات الى الشكل الأوتوماتيكي سيوفر عليك الكثير من الجهد والوقت.

2 – سرعة الإجابة

البث الأوتوماتيكي يعطي عملائك إجابات فورية على استفساراتهم، وهذا الأمر من المستحيل أن تستطيع القيام به يدويا، لكثرة العملاء، وعدم قدرتك على التواجد أونلاين على موقعك طوال 24 ساعة.

3 – الإجابات المخصصة

عند إعدادك لإجابات البث الأوتوماتيكي على (Manychat Broadcast) ركز على استخدام الكلمات الدلالية المتعلقة بكل موضوع، ليتمكن من إعطاء إجابات مخصصة لكل استفسار، مثلا: يمكنك استخدام الكلمة الدلالية شحن (Shipping)، في العديد من الإجابات التي تشرح بوضوح تفاصيل الشحن، وبمجرد كتابة العميل الكلمة شحن في رسالته، ستظهر له إجابات مخصصة.

4 – بساطة اشتراك العميل في خدمة الشات بوت

يكفي كتابة العميل لأي كلمة على الشات بوت (حتى لو كانت سلام)، ليتم تسجيلهم في قائمة مشتركي الشات بوت، هذا يسمح لك بالتواصل معهم على أكثر من مستوى:

  • يمكنك ارسال برودكاست بأي رسالة مخصصة لكل فئة (حسب استفساراتهم، واهتماماتهم).
  • يمكنك إنشاء رسائل متتابعة على عدة أيام، في شكل قمع المبيعات (Sales Funnel)، لتحويلهم أخيرا لزبائن. (لأن العميل لا يقوم بالشراء من أول تصفح، لذلك تكرار عملية التواصل برسائل متنوعة يزيد من احتمالية تحويله الى الشراء).

إضافة ماسنجر الفيسبوك بوت باستخدام ماني شات ManyChat Broadcast

سوف تمر بعدة خطوات، وقد قسمنا لك الخطوات في النقاط التالية:

  • إنشاء حساب على ماني شات.
  • بيانات خاصة بحسابك.
  • حدد أهدافك التسويقية.
  • إنشاء رسالة ترحيبية.
  • إنشاء تدفق flow.
  • إضافة (Manychat) الى موقع ووردبريس.

1 – إنشاء حساب في موقع Many Chat

[ad_2]

المصدر