كيف تزيد من زوار ملفك الشخصي على موقع سمارت كات Smartcat – الترجمة بمساعدة الحاسوب

15

[ad_1]

العمل في مضمار الترجمة على موقع سمارت كات Smartcat للترجمة هو مجال خصب لإثبات الذات وتأكيد الثقة بالنفس وإظهار القدرات والمهارات الفردية وتحقيق الطموحات الشخصية؛ وهو حقل واسع يتضمن العديد من مجالات الترجمة المختلفة.

يتميز موقع Smartcat بكونه رحب وواسع أمام المترجمين وأصحاب الشركات الكبيرة والمشاريع الصغيرة في إنجاز العديد من مشاريع الترجمة، وأن له دورًا كبيرًا في إيجاد فرص عمل منتجة للمترجمين والعاملين في صناعة الترجمة؛ وذلك لأنه يستوعب أعدادًا كبيرةً من العمالة ويساهم في خلق بيئة ديناميكية تمكّن المترجمين المحترفين من تسويق خدماتهم وعرض مهاراتهم بشكل مرن للغاية.

كما يساعدهم في الوصول إلى مجموعة واسعة من الفرص الوظيفية، سواء كانوا يبحثون عن مشاريع حرة أو عقود دائمة؛ ولا يمكن تحقيق ذلك إلا بامتلاك ملف شخصي على الموقع.

منصة سمارت كات للترجمة

الصفحة الرئيسية لموقع سمارت كات للترجمة

إن الاهتمام بإنشاء ملف شخصي ناجح على موقع سمارت كات يجب أن يسير وفق استراتيجية ناجعة تستفيد من الفهم عميق للأسواق المستهدفة ومتطلبات الوظائف المرغوبة؛ إذ يتعين عليك تحليل احتياجات الصناعة وفهم الكفاءات المطلوبة، مما يساعدك في تحديد العناصر الأساسية التي يجب تسليط الضوء عليها في ملفك الشخصي، وتضيف إليها معرض أعمال جذاب بما يتواءم مع سياسة الموقع. تتناول هذه المقالة عرضًا لأهم الخصائص التي يجب أن يتصف بها ملفك الشخصي على موقع سمارت كات للترجمة. تتلخص هذه الخصائص المهمة في 12 عنصر أساسي على النحو التالي، وللحصول على ملف شخصي ينال محط أنظار العملاء المحتملين والجدد على الموقع، ننصحك باتباع النصائح الأتية:

واضح ومترابط منطقيا

بعد إتمام عملية التسجيل التي تطرقنا إليها في المقال السابق سيطلب منك الموقع إعداد ملفك الشخصي وكتابة نبذة تعريفية تشرح فيها خبراتك ومهاراتك وقدراتك؛ لكن وجب التنويه إلى نقطة ضرورية قد يغفل عنها البعض، إذ يقضي ممن لديهم ملف شخصي على موقع سمارت كات وغيرها من مواقع العمل الحر في الحديث عن أنفسهم أو انطباعاتهم الشخصية أو حتى عن خبراتهم العامة دون التركيز على العناصر الرئيسية التي تبرز مهاراتهم وكفاءتهم المهنية، الأمر الذي يدفع العميل لاتخاذ قرار التوجه إلى حساب مترجم آخر ليجد عنده ما لم يجده لديك.

على سبيل المثال إذا كنت مترجمًا تعمل في مجال الترجمة القانونية ولديك ملف تعريفي على موقع سمارت كات، فيجب أن تحدد لغات العمل الخاصة بك، أي اللغة (اللغات) التي تترجم إليها واللغة (اللغات) التي تترجم منها، وقِس عليها بقية التفاصيل.

دقيق وموجز

يجب أن تكون النبذة التعريفية عنك دقيقةً وموجزةً دون إثارة للبس أو التعقيد. ويُنصح أيضًا بإضافة كلمات مفتاحية بسيطة تصف مهاراتك بدقة، ولا مانع من إضافة عدد سنوات خبرتك في المجال ذات الصلة.

وللحصول على ملف شخصي دقيق وموجز اتبع النصائح التالية:

  • تجنب العبارات الركيكة والمطولة
  • ابتعد عن الحشو والعبارات المكررة
  • حدد أهدافك المهنية بوضوح واختصار
  • حدّث النبذة التعريفية بشكل دوري لتعكس آخر تطورات مسارك المهني.

إتمام الملف الشخصي

يفقد العديد من مستخدمي المنصة الكثير من الفرص بسبب تغاظيهم عن إكمال الملف الشخصي الخاص بهم؛ لذلك أول خطوة صحيحة لجذب العملاء هي إتمام الملف الشخصي الخاص بك وإبراز أفضل أعمالك.

صحيح إملائيا وقواعديا

تأكد من أن ملفك التعريفي خالٍ من الأخطاء اللغوية والنحوية والإملائية، فلا يعقل أن تكون مترجمًا ولغتك تعج بالضعف اللغوي والركاكة الهزيلة.

اسأل نفسك: كيف سيثق العميل بقدرتك على الترجمة إذا كانت لغتك غير سليمة؟!

مهذب وصريح

يجب أن يتحلى ملفك الشخصي على قدر كبير من الاحترافية والمصداقية والأدب عند وصف نفسك وتقديم معلوماتك المهنية. تذكر أن لغتك تعكس انطباعًا عن نفسك، وبالتالي يجب أن تولي اهتمامًا فائقًا للمفردات التي تستعملها.

الابتعاد عن المبالغة في تصوير الإنجازات والقدرات الشخصية

قد يبالغ المستخدم في تصوير إنجازاته ومهاراته، وقد يدّعي بعض الإنجازات والمهارات التي لديه وهو في الحقيقة عكس ذلك، لكن في نهاية المطاف سوف يتضح الواقع للزوار، وسيقلل هذا من فرص القبول؛ لذلك احرص على عدم المبالغة حتى لا تثير الشكوك بين العملاء عندما يجدون معلومات متنافرة مع الحقيقة.

صورة شخصية احترافية

من الجدير بالذكر أن تحرص على وضع صورة شخصية مناسبة، فهي تلعب العنصر البصري الأول الذي يشد انتباه الزوار. وإليك أهم النصائح لاختيار موفق:

  • وضوح الصورة: تأكد أن الصورة الشخصية واضحة تمامًا وذات جودة عالية، حتى يتمكن العملاء من رؤية ملامح وجهك جيدًا. وابتعد قدر الإمكان عن استخدام الفلاتر.
  • تجنب ارتداء النظارات الشمسية: وذلك حتى لا تعطي انطباع أنك لا تريد أن تظهر في الصورة.
  • صور الوجه فقط ولا تنسى الابتسامة الصادقة: يُفضل استخدام صورة للوجه فقط دون أجزاء أخرى من الجسم، كما يُشجع على الابتسامة بطريقة صادقة وودّية لتظهر بشكل لطيف ومحبب.
  • تحقق من الإضاءة الخاصة بك: تجنب الظلال القوية والإضاءة الزائدة التي قد تؤثر على جودة الصورة.

معرض أعمال ناجح

يجب أن تسأل نفسك أولًا: أي نماذج الأعمال يمكن أن يتفاعل معها العملاء بأفضل شكل ممكن؟ وأيها يمكن أن يؤدي إلى ردة فعل غير إيجابية؟ بناءً على الإجابة حسّن معرض أعمالك.

عند عرض نماذج الأعمال الخاص بك، لا بد من مراعاة النصائح التالية:

  1. اعرض أفضل أعمالك أولًا، ليكون الانطباع الأول عن أعمالك أفضل ما يمكن.
  2. ضع روابط لمشاهدة أعمالك إن أمكن ليعكس مدى مهنيتك واحترافيتك في العمل.
  3. تأكد من أن روابط الأعمال تعمل جيدًا وأن الملفات قابلة للفتح بسهولة.
  4. أظهر بعض التنويع في الأعمال مع الحفاظ على تخصصك.
  5. قدم وصفًا واضحًا وموجزًا لكل مشروع.
  6. احرص على أن تكون نماذجك محدّثةً ومتوافقةً مع احتياجات وتوجهات السوق الحالي.

إذا كنت مهتمًا ببناء معرض أعمالك بطريقة احترافية، فيمكنك استخدام موقع سمارت كات أو إحدى المواقع والمنصات المجانية المخصصة لذلك.

استشهد بآراء أفضل العملاء

حاول أن تطلب من العملاء الذين سبق وقدمت لهم خدماتك تقييمات إيجابية تسهم في تعزيز سمعتك على المنصة، إذ يمكن تساعد آرائهم الإيجابية على رفع تقييمات ملفك الشخصي؛ مما يؤدي إلى زيادة ثقة العملاء وجذب المزيد من العملاء الجدد.

الترويج

اعتمد على منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الرقمية لمشاركة ملفك الشخصي وخدماتك، إذ يمكنك بناء هوية جذابة تلفت انتباه الجمهور المستهدف؛ مما يسهم في فتح آفاق لفرص جديدة للتعاون والعمل المشترك.

إليك بعض النصائح للترويج الأنجح والأكثر فعالية:

  • اختيار منصات التواصل الاجتماعي المناسبة: حدد المنصات التي يكثر استخدامها في مجالك المهني. على سبيل المثال، تُعَد منصة LinkedIn مناسبةً أكثر للترويج المهني، في حين يمكن أن تكون منصة Instagram أو Twitter أكثر ملاءمةً للمجالات الإبداعية.
  • تحسين ملفك الشخصي على مواقع التواصل: ضع رابطًا مباشرًا يوجه الجمهور نحو ملفك الشخصي على موقع سمارت كات.
  • نشر محتوى قيم باستمرار: شارك جمهورك المستهدف أهم النصائح أو الخبرات التي اكتسبتها من المنصة، وتفاعل معهم وأفدهم من تجاربك.
  • استخدم الوسوم: احرص على استخدام الوسوم ذات الصلة وتجنب استخدام الوسوم العشوائية للحصول على أفضل النتائج ولكي يصل محتواك إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور المستهدف.
  • تفاعل مع متابعيك ولا تتجاهلهم: كن سريعًا في الرد على تعليقاتهم ورسائلهم الخاصة، مما يظهر لهم مدى اهتمامك بهم ويعزز من استمراريتهم للتفاعل معك.
  • المشاركة في مجتمع سمارت كات: انضم إلى مجموعات أو صفحات متخصصة تتحدث حول المنصة، وتابع الصفحة الرسمية لسمارت كات على مواقع التواصل الاجتماعي ليصلك كل ما هو جديد.

استخدم أداة الترجمة بمساعدة الحاسوب الموجودة على سمارت كات

تتوفر في الموقع خاصية مميزة تعزز من فرصة ظهورك على الموقع وتحسين تصنيفك. حيث كلما وظفت أدوات الترجمة بمساعدة الحاسوب عبر موقع سمارت كات للترجمة حصلت على دعوة عمل من عملاء جدد.

الاستعانة بموقع سمارت كات لبناء معرض أعمال ناجح على مواقع العمل الحر الأخرى

يمكنك الاستفادة من موقع سمارت كات في بناء معرض أعمال لك على منصات العمل الحر مثل موقع مستقل وموقع خمسات، وغيرها من المواقع؛ إذ يمكنك بناء معرض أعمال كبير. على سبيل المثال، يمكنك ترجمة ملفات عديدة عبر موقع سمارت كات المجانية وعرضها على موقع مستقل في ملفك الشخصي كدليل يثبت مهاراتك في إيجاد العمل باحترافية على المنصة، وهكذا سيرى العملاء المحتملين والجدد ملفك الشخصي ومن يدري ربما تحصل على فرصة للعمل معهم.

خاتمة

وصفوة القول إنه لإرساء قواعد جيدة لزيادة زوار بروفايلك على موقع سمارت كات للترجمة يتطلب الأمر إضفاء معرض أعمال ناجح وبناء ملف شخصي جذاب يسهم في تميزك في بيئة شديدة التنافس. ونشدد هنا على أهمية الاستفادة القصوى من النصائح المذكورة آنفًا والعمل بها، حتى نضمن لك تحقيق نتائج إيجابية.

اقرأ أيضًا

[ad_2]

المصدر